Deraya Blog

هل انت جاهز لتعزيز ريادة الأعمال في ليبيا؟ دراية لديها الحل!

Written by Team for Training and Development | Jul 16, 2024 2:19:21 PM

هل أنت من رواد الأعمال الطموحين في ليبيا الذين يسعون إلى تحويل أحلامهم إلى واقع؟ حسنًا، لديك مفاجأة رائعة! نقدم لكم دراية  - مبادرة ثورية ستغير مشهد ريادة الأعمال في البلاد.

تم تطوير دراية من خلال جهود تعاونية بين وزارة الحكم المحلي، والبرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).بتمويل سخي من الاتحاد الأوروبي والبنك الأفريقي للتنمية و تنفيذ شركة تيم للتدريب والتطوير.

من خلال نهج شامل، تقوم مبادرة دراية بتنمية روح ريادة الأعمال ودفع التقدم المجتمعي، وتعزيز الابتكار والنمو الاقتصادي في جميع أنحاء البلاد. والآن، تشرع دراية في فصل جديد مثير، مع شراكات رائعة ستعزز من تأثيرها وتمكّن الجيل القادم من المبتكرين الليبيين.

أولاً، أبرمت دراية شراكة مع Flat6Labs، مؤسسة تطوير للبحوث، مازام، منظمة ممكن وأكتيد، مما يوفر لرواد الأعمال الموارد والدعم الحيوي. لكن هذا ليس كل شيء - دراية تعمل الآن بالتعاون مع شركة تيم للتدريب والتطوير، مما يجمع بين خبراتهما لرفع البرنامج إلى مستويات جديدة.

هذه لحظة حقًا رائعة لريادة الأعمال في ليبيا! من خلال جمع شركاء متنوعين وتعبئة معارفهم وشبكاتهم المجتمعة، تخلق دراية بيئة ديناميكية حيث يمكن أن تزدهر الأحلام الريادية.

تقدم مبادرة ريادة الأعمال دراية لرواد الأعمال الليبيين الطموحين خارطة طريق شاملة للنجاح، وتوجههم خلال رحلة تحويلية خطوة بخطوة. في صميم البرنامج هناك تدريب قدرات مكثف مدته 10 أيام يزود المشاركين بالمهارات والخبرات التجارية الأساسية. بالاضافة الى توفير إرشاد شخصي من المختصين ذوي الخبرة، مما يساعد رواد الأعمال على تحسين استراتيجياتهم والتغلب على التحديات. سيتمكن المشاركون أيضًا من عرض خطط أعمالهم في مرحلة عرض تنافسية، حيث سيتنافسون على التمويل والموارد القيّمة لتحقيق رؤاهم. بالنسبة للمشاريع الواعدة بشكل خاص وتتويجًا لبرنامج دراية، سيتم توزيع المنح، مما يوفر الدعم اللازم لتحويل الأحلام الريادية إلى مؤسسات مزدهرة. من خلال غمر المشاركين في هذا النظام البيئي الديناميكي، تمكن مبادرة دراية المبتكرين الليبيين من تحقيق أهدافهم ودفع النمو الاقتصادي في جميع أنحاء البلاد.

استعد لتكون مُلهمًا ومدعومًا ومُمكّنًا كما لم يحدث من قبل! لم يكن مستقبل ريادة الأعمال في ليبيا أكثر إشراقًا من ذي قبل - وقد تكون جزءًا منه! ابق على اطلاع على الموقع الرسمي لـ دراية وقنواتها الاجتماعية لمتابعة هذه الرحلة التحويلية.

 

مبادرة دراية لريادة الأعمال هي جهد تعاوني بين وزارة الحكم المحلي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. ويتم تمويله من قبل الاتحاد الأوروبي، والبنك الأفريقي للتنمية، وبريطانيا، والنرويج، وصندوق الأمم المتحدة لبناء السلام. في ليبيا، يتم تنفيذ المبادرة بالتعاون الوثيق مع البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة ومن خلال شركاء رئيسيين مثل Flat6Labs، Tatweer Research, MAZAM، Ernst & Young,TEAM for Training and Development Tadawul Financial Services، Moomke، ACTED  مما يشكل قوة دافعة و شبكة من الداعمين والخبراء.